مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بكركي نحو وثيقة وطنيّة جامعة

21-03-2024

محليات

|

النهار

شهد الصرح البطريركيّ المارونيّ في #بكركي اليوم الخميس، لقاء مسيحيّاً للبحث في ما اصطلح على تسميته بـ"الوثيقة المسيحيّة".

مصادر المجتمعين قالت لـ"النهار" إنّ الأمور ما زالت قيد التحضير للخروج بطرح وطنيّ يُعرض على كافّة الشركاء مسلمين ومسيحيّين للخروج بـ"ثوابت وطنيّة جامعة". وبحسب المصادر، فإنّ الطروحات لا تزال قيد التداول، وهي ترتكز على إعادة بناء المؤسّسات، وأن يكون هناك جيش قويّ ودولة قويّة، وألّا يستأثر طرف واحد بقرار الدولة.

واللقاء ترأّسه البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الراعي وحضره عن "القوات اللبنانية" النائب فادي كرم وعن "التيار الوطني الحر" النائب جورج عطالله ومستشار رئيس التيار أنطوان قسطنطين وعن حزب "الكتائب" مستشار رئيس الحزب ساسين ساسين وعن "حركة الاستقلال" إدوار طيّون، بالإضافة إلى حبيب شارل مالك ممثلاً النائب نعمة افرام، بمشاركة المطارنة بولس مطر وبولس صياح وأنطوان بو نجم.

مع الإشارة إلى أنّ الطرف السياسيّ الوحيد الذي تغيّب عن لقاء بكركي اليوم، كان تيّار "المردة"، لكنّ مصادر "النهار" أشارت إلى أنّ الطروحات التي سيخرج بها المجتمعون ستُعرض على "المردة"، مؤكّدة أنّ لقاء آخر سيُعقد مطلع الشهر المقبل في بكركي.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما