مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

سليمان إلى مثواه الأخير مرفوعاً على الأكفّ... وفود شعبيّة وحزبيّة

12-04-2024

محليات

عشيّة الذكرى الـ49 لاندلاع الحرب الأهلية اللبنانيّة في 13 نيسان 1975، يُحتفل اليوم بالصلاة لراحة نفس منسّق حزب "#القوّات اللبنانيّة" في #جبيل باسكال سليمان في كنيسة مار جرجس في جبيل، وسط إجراءات أمنية على الطرق المؤدّية إلى الكنيسة. 

التحضيرات بدأت منذ يوم أمس، إذ رُفِعت صور الشهيد باسكال سليمان. ومنذ الصباح، بدأ مناصرو "القوات" بالحضور الى الكنيسة تلبية لدعوة من الحزب للمشاركة في الجنازة، بالتزامن مع وصول وفود تباعاً من مناطق لبنانية مختلفة.

إلى ذلك، أنهت بلدة ميفوق الجبيلية استعداداتها لاستقبال جثمان ابنها #باسكال سليمان العائد إليها اليوم ملفوفاً بالعلمَين اللبناني والحزبي القواتيّ، في رحلته الأخيرة إلى مثواه بجانب سيدة إيليج.

وقد رُفِعت صور كبيرة للشهيد سليمان وكُتبت تحتها شعارات عدة، كما رُفِعت اليافطات الحزبية لا سيما عند مركز القوات في البلدة. ‏إلى ذلك، تلفّ مظاهر الحداد المنطقة بأكملها التي تداعى أبناؤها للمشاركة في صلاة الجناز والتعبير عن الرفض والاستنكار لما تعرض له سليمان.

 في المحطات التي من المقرّر ان يتوقف فيها الجثمان بعد الانتهاء من رتبة الدفن في جبيل وصولاً إلى ميفوق حيث سيدفن في ثنايا سيدة إيليج الى جانب شهداء "القوات اللبنانية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما