مباشر

عاجل

راديو اينوما

الراعي للمسؤولين: لانتخاب رئيس للجمهوريّة والتعالي عن المصالح الشخصيّة

06-05-2024

محليات

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي القدّاس الاحتفالي بعيد سيدة لبنان في بازيليك #سيدة لبنان حريصا، جرياً على العادة منذ تأسيس مزار سيدة لبنان على عهد البطريرك الحويك عام 1904، عاونه في القداس النائب البطريركي على أبرشية جونية المطران أنطوان نبيل عنداري، النائب البطريركي المطران انطوان عوكر، الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الأب مارون مبارك، رئيس المزار الأب فادي تابت، ولفيف من الآباء.

توافد المؤمنون إلى حريصا وامتلأت البازيليك يالمؤمنين، طالبين من مريم في عيدها أن تحمي وطن الأرز وتعيد إليه السلام المفقود.
 
بعد الإنجيل المقدس، تحدّث الراعي في عظته عن تاريخ المزار وأهمية "هذا الحدث المميّز المتوارث منذ عهد الأجداد إلى يومنا باحتفال البطريرك سنوياً بعيد سيدة لبنان"، مؤكّداً "دور مريم الأم والشفيعة لنا عند ابنها يسوع هي التي كانت حاضرة في عرس قانا والحاضرة معنا اليوم في صعوباتنا وشدائدنا والمحامية عن لبنان وأبنائه".
 
وشكر لجمعيّة المرسلين اللبنانيين الموارنة خدمتهم المزار منذ تأسيسه، داعياً المسؤولين إلى "#انتخاب رئيس للجمهوريّة والتعالي عن المصالح الشخصيّة".
 
واختتم القداس بزياح مريمي وبالبركة الرسولية.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.