مباشر

عاجل

راديو اينوما

أسهل الطّرق لتقطيع الخضار كمحترفين.. النّتيجة أكثر من رائعة

08-08-2023

طبخ

|

النهار العربي

يعاني عدد كبير من الأشخاص مشكلات في التقطيع، إذ يستغرق الأمر معهم وقتاً طويلاً، وقد تكون النتائج غير مرضية. صحيح أن التقطيع هو خطوة بسيطة مقابل غير خطوات يتطلبها تحضير الوصفة، إلا أن التقطيع الخاطئ يؤثر على مظهر أي طبق، كما يغير من طبيعة نسيج أو تركيبة الطعام، إذ تتفاوت المكونات بين قطع كبيرة وصغيرة، قاسية وطرية، ما يشعر البعض بالانزعاج.

 

يعدّ تقطيع الملفوف أو الجزر بشكل رفيع، لتحضير سلطة الكولسلو مثلاً، أمراً دقيقاً. لذا، هنا طريقة سهلة وسريعة تقوم على تقطيع الكرنب (أي الملفوف) العادي، أو الكرنب الأجنبي البنفسجي، أولاً إلى نصفين. ثم استخدموا قشارة البطاطس ومرروها على أطراف الكرنب وابرشوه إلى قطع طويلة رفيعة. ها قد أصبحت جاهزة لتحضير سلطة الكرنب.

 

أما إذا أردتم تقطيع الطماطم إلى دوائر، فالطريقة التقليدية تقوم على الإمساك بحبة الطماطم بيد وتقطيعها باليد الأخرى، بينما الطريقة الآمنة أكثر تنصح بإدخال شوكتين بشكل مستقيم من أعلى الحبة، وتمرير السكين بين أسنان الشوكة، للحصول على دوائر متساوية.

 

إذا كنتم تستصعبون تقطيع الفليفلة الحلوة وإزالة بذورها، يمكن تقطيع طرفي الفليلفة العلوي والسفلي أولاً، لتسهيل إدخال السكين لتقطيع أطراف نقطة تجمع البذور، ما يسهل إزالتها. وبالتالي، يمكنكم تقطيع الفليفلة على شكل مكعبات، شرائح أو كما تريدون.

 

وأخيراً، تقطيع الكراث أو الجزر بالطريقة التقليدية، بواسطة السكين، قد يعرّض أصابعكم للخطر. لذا، يمكنكم تقطيع الجزر إلى قسمين، عبر تمرير قطّاعة البيتزا على الجزر للحصول على مكعبات بالحجم الراغبين به.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.