مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

وصول سفن جديدة محمَّلة بالمساعدات إلى غزة

15-03-2024

عالميات

كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "فيديو 115 طن من الأغذية والمياه: توثيق إدخال المساعدات الإنسانية المحمولة على متن سفينة WCK برفقة قوات جيش الدفاع بحراً وبراً".

وأضاف, "وصلت اليوم سفينة محمَّلة بالمساعدات الإنسانية تابعة لمنظمة WCK (منظمة المطبخ العالمي) إلى المجال البحري لقطاع غزة في عملية تولَّت دولة الإمارات العربية المتحدة قيادتها، وذلك بالتنسيق مع وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق ووفقًا لتوجيهات المستوى السياسي حيث تنتشر قوات جيش الدفاع براً وبحراً لتأمين المنطقة".

وتابع ادرعي, "ونقلت السفينة 130 حاوية للمعدات الإنسانية تحمل 115 طناً من الغذاء والمياه التي تم نقلها إلى 12 شاحنة تابعة أيضاً لمنظمة WCK لتقوم بتوزيعها في شمال قطاع غزة. ويأتي ذلك ضمن المجهود الإنساني الشامل التي تقوده دولة الإمارات الى قطاع غزة بالتنسيق مع إسرائيل"
واستكمل, "ويشار إلى أن السفينة والبضائع التي تحملها خضعت لتفتيش أمني دقيق. وجرت عملية إدخال المساعدات الإنسانية بمقتضى اتفاق مع الشركة المدنية. ويجب التأكيد على أن إدخال المساعدات الإنسانية لا تمس بحالة الطوق البحري الأمني المفروض على قطاع غزة".
وبدأ الجمعة على شاطئ قطاع غزة تفريغ المساعدات الغذائية المرسلة عبر ممر بحري انطلاقا من قبرص، على ما ذكرت جمعية "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية الأميركية. فقد أعلنت الناطقة باسم الجمعية، ليندا روث، أن "وورلد سنتر كيتشن" تفرغ القاطرة التي توقفت بمحاذاة الرصيف المؤقت، بعدما جرتها سفينة أبحرت من قبرص.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما