مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حمولة السفينة "أوبن آرمز" أفرغت بالكامل في غزة

16-03-2024

عالميات

|

فرانس برس

أفرغت حمولة السفينة "#أوبن آرمز"، وهي الأولى التي تصل #غزة عن طريق الممر البحري الجديد من #قبرص بالكامل الجمعة، وفق ما أكّدت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) اليوم.

وقالت المنظمة الخيرية في بيان أرسلته لوكالة "فرانس برس" إنّ حمولة السفينة الؤلفة من 200 طن من الأغذية "أفرغت بالكامل ويجري تجهيز المساعدات لتوزيعها في غزة" بعد تحميلها على شاحنات. وفيما تحذر الأمم المتحدة من مجاعة وشيكة في قطاع غزة المحاصر الذي يضم 2,4 مليون نسمة شُرّد معظمهم جراء الحرب والدمار، فإنّ نحو 300 ألف من السكان الذين لم ينزحوا من مناطق الشمال هم الأكثر معاناة من الجوع ونقص الماء وسوء التغذية.
 
وأضافت المنظمة أنها تقوم بإعداد سفينة ثانية تحمل 240 طنّاً من المساعدات الغذائية للإبحار إلى غزة من ميناء لارنكا، تشمل المعلبات والحبوب والأرز والزيت والملح إضافة إلى "120 كيلوغراماً من التمور الطازجة من #الإمارات العربية المتحدة لسكان غزة". وقالت إنه لا يمكنها إعطاء "معلومات بشأن الموعد الذي سيتمكن فيه قاربنا الثاني وسفينة الطاقم" من الإبحار.
 
وأوضحت أنها أطلقت اسم "عملية سفينة" على عمليتها التي تنفذها مع الإمارات العربية المتحدة ومنظمة "أوبن آرمز"، بدعم من حكومة قبرص. وقالت إنّها تدعو منذ تشرين الأول إلى "توفير مزيد من نقاط الوصول إلى غزة أمام المساعدات الإنسانية".
 
وأوضحت المنظمة أن حتى الآن، "قدمنا أكثر من 37 مليون وجبة، وأرسلنا أكثر من 1500 شاحنة، وافتتحنا أكثر من 60 مطبخاً مجتمعياً في جميع أنحاء غزة" وأن المنظمة ستوفر عن طريق الجو أغذية لعمليات الإنزال الجوي اليومية التي يخطط لها الأردنيون خلال شهر رمضان. وأضافت: "عن طريق البر، نواصل إرسال الشاحنات المعبأة من مستودعاتنا في القاهرة إلى مواقع في غزة".
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما